الخميس، 4 أكتوبر، 2012

آبل تخسر معركتها القضائية أمام سامسونج في اليابان


قضية سامسونج وآبل والتي غرّمت فيها المحكمة الأمريكية شركة سامسونج بأكثر من مليار دولار في الولايات المتحدة، هي ليست القضية الأولى ولا الأخيرة، فالمعركة ما زالت مستمرة. لكن يبدو بأن حظ سامسونج في خارج الولايات المتحدة أفضل منه داخلها، فبعد أن حققت نتيجة لا بأس بها في كوريا الجنوبية، قامت محكمة يابانية بتبرئتها تماماً من انتهاك براءات اختراع لآبل تتعلق بمزامنة الموسيقا والفيديو.
وكانت آبل تطالب في قضيتها التي رفعتها في اليابان بالحصول على مئة مليون ين (1,273,400 دولار) إلا أنها فلشت في ذلك.
يُذكر أن سامسونج طالبت بالحصول على تعويضات من آبل في الولايات المتحدة بعد أن وجدت المحكمة في القضية الأخيرة بأنها لا تنتهك براءات اختراع آبل المتعلقة بجهاز الآيباد، وذلك بعد أن وجدت محكمة أمريكية أخرى في حزيران/يونيو الماضي بأن سامسونج تنتهك بالفعل براءات الآيباد ومنعت بيع جهاز Galaxy Tab 10.1 في الولايات المتحدة حيث تسعى سامسونج الآن إلى الحصول على تعويضات عن خسائرها التي تسبب بها منع بيع الجهاز خلال الشهور السابقة.
وقد أثار القرارين المتناقضين من محكمتين داخل الولايات المتحدة التساؤلات حول تعقيد قانون براءات الاختراع الأمريكي، ومدى قدرة المحاكم على البت في هذه القضايا، فنفس براءة الاختراع التي اتهمت المحكمة الأولى سامسونج بانتهاكيها في يونيو، برأتها محكمة أخرى من انتهاكها في أغسطس، كي تزداد القضية تعقيداً.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...